24 fevereiro 2009

سليمان: اعتماد النسبية يساعد كثيراً !!!!



ما بدا حتى ساعة متقدمة من ليل امس، استناداً الى مصادر الرؤساء الثلاثة في شأن ازمة الرئاستين الثانية والثالثة، على ان يكون المحك على ما سيطرأ في الساعات الـ24 المقبلة وخصوصاً في ما يتعلق بالزيارة الاسبوعية التقليدية لرئيس مجلس النواب نبيه بري لقصر بعبدا كل اربعاء ...

وكان تردد في اللقاءات الرسمية التي جرت امس ان الفترة الفاصلة عن الجلسة العادية لمجلس الوزراء الخميس ستكون "حاسمة" كما قال مصدر سياسي بارز لـ"النهار"، موضحاً ان اعتماد القاعدة الاثني عشرية للانفاق بديلاً من اقرار مشروع الموازنة سيكون وارداً اذا استمرت عقدة موازنة مجلس الجنوب من دون حل، خصوصاً "ان وطأة الانتخابات صارت ثقيلة". ويذكر ان جدولاً لاعمال الجلسة وزّع امس على الوزراء ولم يرد بند الموازنة بين بنوده الـ79 وابرزها تركيب كاميرات امام منازل المعنيين بالمحكمة الدولية وثلاثة قصور للعدل.وعلمت "النهار" انه سيطرح من خارج جدول الاعمال ما جرى من حوادث امنية في الآونة الاخيرة، وخصوصاً في الضاحية الجنوبية لبيروت، علماً ان معالجة حادث الضاحية كانت امس مستمرة من اجل محاسبة الذين اقدموا على الاعتداء على قوى الامن الداخلي.


مرحلة ما بعد الانتخابات النيابية. ففي موقف اطلقه لدى استقباله وفد "المركز المدني للمبادرة الوطنية" يتقدمه الرئيس حسين الحسيني والنائبان غسان تويني وبيار دكاش، قال ان "رئيس الجمهورية مسؤول عن ان يبقي تشكيلة حكومية تشبه الدستور الذي هو دستور ميثاقي، لاننا لا نستطيع القبول بتكرار تغييب اي فريق". واعرب عن اعتقاده "ان الامور قد تكون معقدة وصعبة، الا ان ذلك لا يعني انها مقفلة والحلول تأخذ وقتاً". واضاف: "ان التلويح من البعض بعدم الاشتراك في الحكم في حال خسارته الانتخابات يمكن تلافيه"، مشيراً الى "ان اعتماد النسبية يساعد في حل الكثير من الاشكالات المماثلة".ولاحظ المراقبون ان هذا الموقف هو الأول من نوعه يصدر عن رئيس للجمهورية في شأن النسبية "ويعوّل عليه الكثير في المستقبل المنظور".وعلمت "النهار" ان الرئيس سليمان صارح اعضاء الوفد بقوله "إن غالبية آراء المختصين تؤمن بان المهم هو تركيز السلم الاهلي وفق ما نتج من اتفاق الدوحة ثم الذهاب بعد ذلك الى مرحلة تغيير قانون الانتخاب والذي سيتم تغييره على المدى الطويل، علماً ان الجميع أيدوه ولا أحد منهم يريده". وجاءت الملاحظة الاخيرة رداً على مطالبة الوفد رئيس الجمهورية، في رسالة خطية، بـ"مبادرة تنقذ البلاد من شر احتكار التمثيل السياسي".

17 comentários:

Desinformador disse...

epá... o google translator ainda não se dedica estas traduções... acho... espero que não seja uma mensagem codificada do Ben Laden... olha que o Echelon está a vigiar toda a web...

António P. disse...

O melhor post de sempre da Cristina.
Bom Carnaval ou fim de

MariaTuché disse...

Bem amiga, estás inspiradissima ahaah

Isto é do excesso de trabalho...

Beijosssssssssss

Anónimo disse...

Desculpe Cristina: não consigo ver na bailarina o que aí descreve com tanto palavreado!
Pedro C.

Fado Alexandrino disse...

Gostei da moça, que se percebe muito bem seja lá em que língua for, e que se parece com aquela com nome estranho e que casou com o Paulo Sousa.

Agora uma coisa me intrigou, se aquilo é para ser lido da direita para a esquerda (e a moça em todas as direcções) o que fazem os pontos de exclamação no inicio da frase !!!

Cristina disse...

desi

ahahah وكان تردد في اللقاءات الرسمية التي جرت امس ان الفترة الفاصلة عن الجلسة العادية لمجلس الوزراء الخميس ستكون "حاسمة" كما قال مصدر سياسي بارز لـ"النهار",... :))))

Cristina disse...

António

وكان تردد في اللقاءات!! :)

Cristina disse...

Pedro

وكان تردد ف!!!!

Cristina disse...

Fado

وكان تردد في اللقاءات الرسمية التي جرت امس ان الفترة الفاصلة عن الجلسة العادية لمجلس الوزراء الخميس ستكون "حاسمة" كما قال مصدر سياسي بارز لـ"النهار"وكان تردد في اللقاءات الرسمية التي جرت امس ان الفترة الفاصلة عن الجلسة العادية لمجلس الوزراء الخميس ستكون "حاسمة" كما قال مصدر سياسي بارز لـ"النهار"

:/

LNT disse...

والنائبان غسان تويني وبيار دكاش، قال ان "رئيس الجمهورية مسؤول عن ان يبقي تشكيلة حكومية تشبه الدستور الذي هو دستور ميثاقي، لاننا لا نستطيع القبول بتكرار تغييب اي فريق". واعرب عن اعتقاده "ان الامور قد تكون معقدة وصعبة، الا ان ذلك لا يعني انها مقفلة والحلول تأخذ وقتاً". واضاف: "ان التلويح من البعض بعدم الاشتراك في الحكم في حال خسارته الانتخابات يمكن تلافيه"، مشيراً الى "ان اعتماد النسبية يساعد في حل الكثير من الاشكالات المماثلة".ولاحظ المراقبون ان هذا الموقف هو الأول من نوعه يصدر عن رئيس للجمهورية في شأن النسبية "ويعوّل عليه الكثير في المستقبل المنظور".وعلمت "النهار" ان الرئيس سليمان صارح اعضاء الوفد بقوله "إن

dalloway disse...

Bem me parecia que aquilo que fumei há pouco estava estragado!

cs disse...

concordo consigo cristina. Tem toda a razão.

e ainda me fez rir:)))

Animal disse...

dalloway, confirma-se: o produto está mêmo marado...

Cristina disse...

LNT

ahhhh!! ان الرئيس سليمان صارح??

Cristina disse...

dall

ان الرئيس سليمان TSSSKK!!

e-ko disse...

ahahaha














é assim não é?

Animal disse...

vê lá o que escreves... vê lá se num estás a chamar nomes feios à mãezinha do profeta, cainda te fazem a folha...